06 مايو 2020 20:28
هونداي عموما كل سنه ترفع الاسعار على قطع الغيار وعلى السيارات الجديده.
13 يناير 2020 7:15
للأسف أوقات عملهم غير مناسبه و غالباً اجد فروع الوكلاء مغلقه سواء الوعلان أو المجدوعي في الشرقيه.
23 يوليو 2019 22:31
اسعارهم أفضل من اسعار المحلات وعندهم تلاقي كل القطع.
عندهم حاليا عرض على زيت شل هايلوكس
23 مايو 2019 21:36
يعلم الله اني احب سيارات الوعلان لو يهديني واحده

تصريح سعد الوعلان

شكل العام 1984م منعطفاً هاماً لمستخدمي سيارات هيونداي في المنطقة الوسطى من المملكة ، فقد منحت الشركة الكورية الشهيرة وكالة سياراتها لشركة الوعلان للسيارات التي عملت بكل صبر ومسؤولية لتحقيق أهدافها الطموحة وكان من أهمها تعزيز الثقة في هذا المنتج والارتقاء به إلى مكانة متقدمة في السوق السعودي، ورفع مستوى الخدمات بما يرقى وتطلعات مالكي سيارات هيونداي. مضت عقود من العمل والتوسع والتفاني في خدمة المنتج وعملاء الشركة ، توجت بمرحلة وقف من خلالها وكيل هيونداي في المنطقة الوسطى الشيخ سعد الوعلان على منصة التكريم العالمي كأفضل وكيل لهيونداي على مستوى العالم في عام 2009م. الانجاز كان مؤشراً حقيقياً على أن الرعاية الكبيرة التي حظيت بها السيارة قد مكنتها من أن تكون خياراً مهماً في خيارات السعوديين حين يهمون باقتناء مركبة. وباتت هيونداي السيارة المفضلة للعديد من شرائح المجتمع السعودي والمقيمين ومحط أنظارهم ورغباتهم. في الحوار التالي نتحدث إلى الشيخ سعد الوعلان رئيس مجلس إدارة شركة الوعلان للسيارات وكيل هيونداي في المنطقة الوسطى عن العوامل التي جعلت سيارات هيونداي بأنواعها الخيارالمفضل لشريحة كبيرة من المستهلكين.

تعملون في سوق السيارات كوكلاء لسيارات هيونداي في المنطقة الوسطى منذ وقت مبكر. كيف رصدتم علاقة المستهلك السعودي بالسيارات خلال تلك الفترة ؟

سوق السيارات في المملكة سوق عريق ، وكبير وتشتد فيه المنافسة والسعوديون يعشقون السيارات منذ زمن طويل ، وقد أدى تنوع السيارات وتعدد مصادر التصنيع من دول مختلفة ، إلى وجود خيارات أمام المستهلك السعودي سواء من السيارات الكورية أو اليابانية أو الأمريكية أو الأوروبية ، ومع مرور الوقت استطاع المستهلك السعودي وبناء على التجربة من أن يحسم أموره ويقرر اقتناء السيارة التي وجد أنها تفي بالتزاماته ورغباته ، وفي حدود إمكانياته واحتياجاته وتحتفظ بقيمة مناسبة عند بيعها أو استبدالها فى المستقبل.

هذه التجارب هي التي جعلت المستهلك في المملكة ينحاز إلى سيارة بعينها وتصبح هي السيارة المفضلة بالنسبة له. ولا شك أن اختيارات السعوديين لسياراتهم وإن اختلفت رغباتهم ، تنبئ في مجملها عن وعي كبير، وإدراك حقيقي عن ماهية تلك السيارات من حيث الجودة والسعر ، وكذلك الخدمات التي ستحصل عليها السيارة بعد مغادرتها صالة العرض لدى وكيلها المحلي.

وهذا الفرز الواعي الذي يمارسه المستهلك السعودي لا شك هو محل مراقبة وتقدير وأخذ في الاعتبار من قبل الشركات الصانعة للارتقاء دائماً بصناعاتهم نظراً لأهمية السوق السعودي عالمياً في مجال السيارات وما يتمتع به من قوة شرائية جيدة.


سعد الوعلان

ومنذ أن حصلت شركتنا على وكالة توزيع سيارات هيونداي الكورية عام 1404ه/1984م ونحن نتفانى في الارتقاء بخدماتنا بما يرضي عملاءنا ويلبي احتياجاتهم ويتماشى مع هذا الوعي الكبير الذي يتمتعون به والثقة التي يمنحونا إياها.

وجعلنا هدفنا أن (نقترب منهم أكثر لتقديم خدمة أفضل) فتم تقديم مستوى متميز من الصيانة وخدمات ما بعد البيع سواء من خلال (مراكز الصيانة الشاملة) المجهزة بأفضل التقنيات الحديثة والكوادر الفنية المؤهلة أو مراكز (الخدمات السريعة) التي تم افتتاحها في معظم الأحياء لتسهيل وصول هذه الخدمات للعملاء والمحافظة على جهدهم ووقتهم الثمين فضلاَ عن تقديم الخدمات الطارئة على الطرق وسحب السيارات. والعمل على توفير قطع الغيار الأصلية من خلال أكثر من (50) منفذا وتوفير الإمدادات الّلازمة والسريعة من قطع الغيار من المستودعات الرئيسية لشركة (هيونداي) لمراكز التوزيع لتلبية إحتياجات العملاء في الوقت المناسب الذي يلبي تطلعاتهم ويعزز من ثقتهم.

لا تقل عملية المحافظة على العملاء عن عملية استقطابهم كيف حافظتم على عملائكم طيلة هذه السنوات ؟

المحافظة على العملاء هي من أهم أولوياتنا بل والأهم أن نعمل على زيادتهم وتنامي أعدادهم وهذا لايتأتىّ في اعتقادنا إلاّ من خلال الصدق في التعامل معهم وبذل الجهد لتطوير الخدمات المقدمة لهم بأحدث الأجهزة الفنية المتقدمة واستخدام أفضل أساليب التسويق الحديثة وعوامل الجذب ، وتقديم العروض المنافسة لأفضل ما هو متاح في السوق مستفيدين من المزايا النسبية لسيارات هيونداي في الجودة والسعر المنخفض. ومن ذلك على سبيل المثال: تشجيع العملاء على استبدال سياراتهم المستعملة بسيارات جديدة من خلال تقييم سياراتهم بأسعار جيدة. كما أتحنا الفرصة لتواجد فروع للبنوك وشركات التقسيط بصالات العرض الرئيسية لتلبية الطلب المتزايد على البيع بالآجل. وتم تقديم خدمات إصدار إستمارات السيارات من قبل الشركة لتسهيل استلام العملاء لسياراتهم في وقت قياسي

ا
11 أبريل 2019 13:56
انا جيته نص المغرب ومغلق والموظفين في الدخل وادق عليهم الى اذان العشاء وطلع الموظف مع اذان العشاء قال الان صلاة قلت تفتحون بعد الصلاه قال خلاص انتهى الدوم يعني اغلب الوقت مسكرين

أكتب مراجعة



تقييم عام: