11 سبتمبر 2023 9:57
محطة القطار سار بحي الثمامة بمدينة الرياض

محطة راقية وكأنها صالة مطار، وتستحق التجربة والسفر بالقطار
وفقكم الله
04 مايو 2023 14:15
Well organized, the train station was very nice and clean, I tried the private cabin, the experience was good but their food specially the breakfast was not good I couldn’t eat it
05 يناير 2023 11:16
تم محاولة الاتصال بهم لمحاولة معرفة موعد القطار في أجواء مطرية قد يتم تأخير القطار أو لا قبل الذهاب للمحطة، لم يتم الرد على الاتصال.
09 سبتمبر 2022 17:23
الله يعز وطنا
وكل الشكر لموظفي الخطوط الحديديه
اول مره اركب قطار من القصيم الى الرياض
رائع جذاً بكل التفاصيل
24 أغسطس 2022 10:10
Very well organized place. Clean and beautiful. The office environment is great. But its a corporate office only for SAR employees. SAR Railway station is on the other side, near to this HQ office. The Railway station operates for Trains in North direction like Qassim.
22 أغسطس 2022 23:34
ولكن نتمنى بأن يتم تغيير جميع محطات الشرق مقارنات ياخواتها محطات الشمال والغرب جديده وذكيه لكي يتم استقطاب الزائرين بشكل أكبر وتكون مزوده بالخدمات مطاعم وكافيهات لان المحطات الحاليه القديمه بالشرق غير جاذبه وقديمه الصالات.
24 يوليو 2022 17:16
كل شي لطيف وجميل، لكن داخل القطار يجب فصل الأفراد عن العوائل، هذا الشي مسبب فوضى بالمقاعد خصوصاً انها متقابله.
05 يوليو 2022 7:27
القطار حكاية ، ولكن واجهت مشكله مع الحرمه اللي بالتفتيش بعد ما قالت حط السماعات على السير عادي حطيته ومشيت واحتري ولا جاء شي وندور انا والعمال وهي تقول لا مالي علاقة! وش هالتصرف هذا وتاخرت عن الركوب كله بسببها ، القطار يوجد داخله مصلى وكافتريا حليوه وواحد يدور يبيع شاهي وقهوة بسبعه اتوقع
01 يوليو 2022 20:27
ولا غلطة. الا حجز شحن السيارة بعدني حايس فيه. لما اشمل السيارة لا يوجد حجز. والان بحاول شحن السيارة لوحدها. يعطيني ارجو تحديد الوجهة علما اني محددها. ارجو الافادة.
12 مايو 2022 22:51
خدمة ولا أسهل ومتعاونين. يعطونك عيونهم بس تعال بالوقت! الصالة شرحة والتنظيم كذلك.

يعيبه التنظيم الخارجي حوسه شوي!

الدخول يقفل قبل الإنطلاق بـ 5 دقائق. ولا يسمح لأي احد يدخل بعد هذا الوقت (الإلتزام ما يزعل أحد).

كثير تفوتهم الرحلات بسبب تأخير 4 دقائق بس.

تعالوا بدري نصيحة القطار ع الوقت ومستحيل يتأخر ثواني!
03 فبراير 2022 21:31
تقدر تحجز لك مقعد في القطار من الجوال، ادخل على تطبيق SAR سجل دخولك شوف الرحلات اللي تقدر تحجزها واختار محطة المغادرة والوصول وعدد المسافرين واليوم المناسب ودرجة السفر ثم تدفع وتم الحجز ، روح لمحطة المغادرة في اليوم المحدد قبل وقت مغادرة القطار بأكثر من نص ساعة، توريهم التذكرة من تطبيق SAR (تروح على رحلاتي وتطلع لك التذكرة) ، تمر على التفتيش ثم تدخل تنتظر يوصل القطار (بيقولو اذا وصل القطار) ، تدخل القطار حسب الحرف ودرجة السفر تجلس برقم المقعد اللي حجزته (مكتوب بالتذكرة). يرجى أخذ جميع أمتعتك قبل نزولك لمحطة الوصول.
02 فبراير 2022 6:41
شركه فوضويه وخدمه سيئه جدا جدا جدا
اشياء بسيطه كتعديل الحجز محد قادر يساعد فيها. واذا صعب الموضوع عليهم ما يردون.
18 يناير 2022 4:25
Not friendly. They took for shipping my luggage more than ticket peice. My luggage came broken and not for use anymore.
20 ديسمبر 2021 19:11
حمامات المحطة ضيقة جداً مما يجعلك تدخل بصعوبة وبطريقة جانبية لكي تتفادى حوض الحمام. كأنك داخل حمام طيارة.
24 نوفمبر 2021 2:59
Very practical and easy
Confortable seats
Only issue is the AC very cold in the night
24 نوفمبر 2021 1:24
استخدمت القطار رحله من الرياض الى الدمام، المحطة: اجراءات الدخول جداً سهلة، يوجد كافتيريا متواضعة، مصلى واسع ونظيف ودورات مياه نظيفة. نصيحتي احضر معاك اكل ووجبات خفيفة واحضر لرحلتك قبل موعدها بساعه او نص ساعة.
القطار: نظيف ركبنا بالدرجه الاقتصاديه، المقاعد الى حد ما مريحة ولكن المساحة ضيقة قليلة، بكافتيريا القطار يوجد ساندوتشات دجاج جبن (١٥ ريال) والشوكولاته والعصير سعرها غالي قليلاً. النوافذ معتمه فلا تر شيئا في الخارج: (
يوجد مصلى والانترنت ضعيف.
نصيحتي: احضر معاك وجبات خفيفة ، حمل فلم قبل ركوب القطار لمشاهدته، احرص على ان يكون الشاحن ١٠٠٪؜ لانه لايوجد منافذ للشحن، فقط افياش اوروبيه (مدخلين دائري).
الرحلة بشكل عام ممتعه ومدتها ٤ ساعات
13 أكتوبر 2021 10:10
Fast way to travel from Riyadh to Majamah/Qassim/Hail. Hoping to extend their trips to farther places (if they can reach up to Jeddah and Dammam) and more trip time. Overall convient and reasonable fare for travellers.
27 يناير 2021 13:16
جديده ونظيفه والخدمات سهله وسريعه ويوجد مطعم البيك وكوفي دانكن دونات وروتي بوي (الى الان) وايضا الشبكه بالقطار جيّده اضافة الى نظافة القطار
18 مايو 2019 14:45
جيدة لابأس بها
لما جينا نشتري من ماماروتي قالنا سكرنا! أليس المفترض انه دام فيه مسافرين مايسكرون!
08 أبريل 2019 9:51
كل شي تمام عدا تنظيم توزيع المقاعد
نظام فاااااشل و اتمنى تعديل و تطوير الوضع الحالي
مستحيل شخص يستطيع الجلوس في المقعد المخصص له لوجود عدم تنسيق في النظام و خلط بين الشخص و العائلة بالجلوس

فهمت ما فهمت مشكلتك
لكن اركب معهم و تشوف بعينيك
21 ديسمبر 2018 12:24
تحتاجون إلى إعادة جدولة رحلاتكم التي تبدأ من الرياض بحيث تبدأ الرحلة من الرياض إلى باقي المحطات الأخرى بعد العصر أي الساعة الخامسة لأن معظم المسافرين يبقون في العاصمة الرياض لمتابعة أعمالهم ومراجعة الدوائر الحكومية والسفارات وغيرها. الوقت المعمول به الآن هو رحلة صباحية الساعة 9: 30 خلال أيام الأسبوع التي فيها عمل وهذا غير مناسب.
جدولكم في نهاية الأسبوع مقبول نوعاً ما. شكراً جزيلاً.
You have to reschedule the start of your Riyadh trips and shift the morning trips during working days of the weak to the afternoon period (after 5pm) as most passengers need the morning hours visiting government institutions or embassies in Riyadh. Thank you.
14 مارس 2018 14:38
الخطوط الحديدية كانت أحد أبرز الحلول و أنجعها لدعم صناعة التعدين بالمملكة، على اعتبار الطاقة الاستيعابية الضخمة والاعتمادية العالية التي توفرها محافظة على أعلى معايرر الأمن والسلامة، أضافة إلى المسافة الكبيرة التي تفصل مناطق المواد الخام لمعادن الفوسفات والبوكسايت في كل من شمال و وسط المملكة بمناطق المعالجة والتصدير على الخليج العربي.

من هنا كانت انطلاقة الفكرة لحكومة المملكة – حماها الله – نحو الاستثمار في إيجاد بنية تحتية لخطوط حديدية لا يتم الاستفادة منها في دعم صناعة التعدين فحسب، و إنما لتطوير حلول نقل متكاملة تربط شمال و وسط المملكة بشرقها لتقدم حلول نقل متكاملة تشمل الركاب و البضائع بمختلف أشكالها إلى جانب النقل الثقيل لمنتجات للمعادن والبترول والبتروكيماويات.

2006م كانت البداية مع تأسيس صندوق الاستثمارات العامة للشركة السعودية للخطوط الحديدية (سار) ، و ذلك بهدف تنفيذ مشروع خط حديدي يربط كلاً من شمال المملكة بكل من شرقة و وسطه بالإضافة إلى تشغيله وإدارته بالكفاءة اللازمة ووَفْق معايير التشغيل الاقتصادية وبحسب المقاييس العالمية في الأداء والسلامة.

الخطوط الحديدية ستلعب دوراً بارزاً في دعم نهضة الوطن و تنويع مصادر الدخل علاوة على ما سيعمل عليه توطين مهام تشغيل وإدارة هذا القطاع من حيث الموارد البشرية أو الاشتثمارات في الصناعات الداعمة له من خلق فرص واعدة لشباب الوطن و تحقيق مبدأ الاستدامة للقطاع بشكل عام في المستقبل.

أكتب مراجعة



تقييم عام: