30 يونيو 2023 13:07
حملة الحويجي لتعذيب الحجاج

شركة تجمع فلوس و ترمي الحجاج لمصيرهم اثناء الحج،
١. ليس لديهم مواصلات من الحرم الى باصات الحملة و بدلاً عن ذلك يعتمدون على الباصات الترددية العامه - نفق كدي، الذي يتعرض فيها المرء للاختناق والتدافع ولولا ستر الله لكنا من الموتى.

٢. ليس لديهم اي خطة لرمي الجمرات و يعتمدون على المشي من موقعهم في المنطقة ٦ الى رمي الجمرات المنطقة ١ و هذا مشي ٣ ساعات ~ ٤ ساعات مشي و يتعرض الحاج للضياع بسبب عدم وجود عدد كافي من المشرفين اثناء المشي و العودة للمخيم تكون شبه مستحيلة اذا لم تستعن بالكشافة، لأن الطرقات داخل منى مغلقة حسب خطة الحج المفعلة لكل يوم، ولا يسمح بالمواصلات الخاصة داخل منى نهائياً ولن يساعدك اي احد للوصول الا الكشافة او الحملة نفسها.

٣. يوم مزدلفة رمونا على الاسفلت الحار و رددو الله يكتب اجركم، و حطينا سجاجيد صلاة حتى نقي انفسنا من حرارة الارض (باقي الحملات وفرت لحجاجها سجادة و مراتب صغيرة الحج حتى لا يتعرضون للحروق بسبب حرارة الارض)
٤. تعطل الباص اثناء تنقلنا من مزدلفة الى الحرم و اوقفنا الباص على بعد ٤ كيلو من الحرم عند الساعة ٢ ليلاً و مشينا الى وصلنا الحرم و كان يوم عيد.

٥. قمنا بالطواف والسعي في ٥ ساعات بسبب الازدحام و عند انتهائنا توجهنا الى الباص ولكن تفاجئنا ان باصات كدي العامه متوقفة بسبب العيد!
و عمت حالة من الفوضى و ضعنا في مكة و التواصل مع المشرفين كان سلبي للغاية و كل يرد علينا بأنهم لا يستطيعون المساعدة … وعند تمام الساعة ٥ عصراً بعد مشي اكثر من 17 كيلو ، قامو بإرسال سيارة تنقل اغراض للمخيم لأخذنا الى منى للمبيت و قال السائق بكل سخرية (هذه للعبره).

٦. اخر يوم في الحج: رمينا الجمرات من ١٢ الظهر الى ٣: ٣٠ العصر ، توجهنا بعدها الى الحرم لطواف الوداع و انتهينا الساعة ١٠ بالليل ، توجهنا عبر نفق كدي المزدحم و تعرضت حياتنا للخطر بسبب الازدحام الخانق و لكن استودعنا الله ارواحنا و كان الله في عوننا والحمدلله و ركبنا الباص. تفاجئنا ان المشرف يقوب سنتوجه للمطار! ورحلتنا كانت في اليوم التالي عند الساعة ١ ظهراً! يعني بنجلس ننتظر ١٤ ساعة في المطار واحنا في حاله لا يرثى لها! اجهاد نفسي و بدني وهو يستخدم اسلوب الضغط وقمنا بالتفاوض معاهم ساعتين و نصف الى ان وافقت الحملة على نقلنا الى سكن قريب من مطار جده. وصلنا الساعة ٣: ٣٠ و نمنا كالاموات الى الساعة ٨ ومن ثم توجهنا الى مطار جدة.

(تعطل باص - المشي بلا توقف - نوم على الارض - عشوائية وضغط في الحركة - مواصلات عامة في الحرم - التعرض للموت) واللي مسكت الناس هو البوفيه ٢٤ ساعة … صارو يتغاضون عن مشاكل الحملة و يركزون في بطونهم.

هذا ملخص حملة الحويجي لتعذيب الحجاج.
24 يونيو 2023 11:04
لا انصح بيها تماما مبلغ كبير ولا تجد مواصلات والمسئولين لا يردوا ويعصبون عليك ان استفسرت عن سوء التنظيم و لا يوجد كراسي متحركة للعجزة ولا احد مسئول عن مساعدة النساء في الحرم خصوصا الي جايين دون محرم ولحالهم يتوهون ولا احد يساعد.
04 أبريل 2019 17:09
حزبي الله ونعم الوكيل شركة سيئة للغايه سافرت معم من الاحساء وفي المدينة قالوا لي لايوجد مكان في السيارة ورجعت علي حسابي الخاص منهم لله
22 مارس 2019 1:59
شركة سيئة وتعاملهم سئ ولا يوجد تنظيم غير وقاحة العاملين بالشركة واسلوبهم المستفز

أكتب مراجعة



تقييم عام: