17 يناير 2022 18:13
المكان ممل و مساكين كلية الحقوق كلا يقطونهم باي مكان ولا لهم مكان محدد، و الحين بنات الحقوق في هذا المبنى، شكرا
20 أغسطس 2018 4:12
لمحة عن العمادة

في يوم 21/2/1430 هـ صادق معالي وزير التعليم العالي على إنشاء عمادة السنة التحضيرية في حرم جامعة الملك فيصل بالأحساء. وقد سعت العمادة منذ إنشائها إلى الاعتماد على التعلم والتدريب الفعّال، وذلك بإتاحة الوسائل التقنية الحديثة، والعناية بشخصية الطالب ذهنياً ونفسياً وبدنياً، والاجتهاد في تلبية كل متطلباته، والسعي إلى دمجه في جو التعلم والعمل الجماعي في مجتمع الجامعة، وابتكار الوسائل البديعة الخلاقة؛ بغية تحقيق الأهداف المرجوة من البرنامج.
وتكمن أهمية السنة التحضيرية في أنها تأسس لمسيرة الجامعة نحو التميز والجودة. كما أنها تُحسن الأداء، وترفع المستوى الأكاديمي للطلبة، وتركز أيضاً على التطبيقات العملية، وتجسر كذلك الفجوة المعرفية والمهارية بين المدرسة والجامعة.

كلمة العميد

الطلبة الاعزاء،
نهنئكم بانضمامكم إلى جامعة الملك فيصل، برنامج السنة التحضيرية، ونود أن ننوه إلى أن حصولكم على مثل هذه الفرصة إنما هو دلالة واضحة على تميزكم العلمي في المرحلة الثانوية، والذي نرجو من الله أن يستمر ذلك خلال المرحلة الجامعية.

تسعى عمادة السنة التحضيرية لإعداد طلبتها، بما يضمن – إن شاء الله – تحقيق التحصيل العلمي المتميز، وترسيخ مبادئ الانضباط، والشعور بالمسؤولية، وذلك من خلال تنظيم الوقت وإدارته، وتقديم مقررات دراسية تتوافق واحتياجات الطلبة، ومسايرة لما يستجد في التخصصات المرشحين لها أيضاً.

ختاماً، أسال الله التوفيق والنجاح للجميع.

عميد السنة التحضيرية
د. فواز بن وصل الله الصاعدي

أكتب مراجعة



تقييم عام: