03 مارس 2024 18:33
Battle of trench Khandaq. This is Salam Fqrsi Mosque. He was the first one to give the news of victory to Prophet Muhammad SAW.
08 يوليو 2023 9:21
It's where Salman al-Farsi camped during the Battle of the Trench. One of the group of The Seven Masjid, who recommended digging a trench to fortify the city from an invasion. May Allah SWT grant and bless him and both of us, amen.
18 أكتوبر 2022 3:24
ويقع جنوبي مسجد الفتح مباشرة، وعلى بعد عشرين متراً منه فقط في قاعدة جبل سلع، وسمي باسم الصحابي سلمان الفارسي صاحب فكرة حفر الخندق لتحصين المدينة في غزوة الأحزاب. يتكون من رواق واحد طوله وعرضه 7م، ودرجة صغيرة عرضها متران. بني هذا المسجد في إمارة عمر بن عبدالعزيز على المدينة أيضاً، وجدد بأمر الوزير سيف الدين أبي الهيجاء عام 575هـ. وأعيد بناؤه في عهد السلطان العثماني عبدالمجيد الأول.
22 مايو 2022 1:34
مسجد سلمان الفارسي رضي الله عنه سمي باسمه حيث كان في موقعه اثناء غزوة الاخزاب مع كبار الصحابة قائدي المعركة حيث اشار حينها بحفر الخندق فكتب الله النصر للمسلمين وعلى رأس تلك الأسباب إشارة سلمان بحفر الخندق كما هو يتأخذ به في الحروب الفارسية وبعدها سمي المسجد باسمه رضي الله عنه وعن صحابة رسول الله عليه الصلاة والسلام
14 أبريل 2022 7:54
مسجد سلمان الفارسي
هو واحد من مجموعة مساجد صغيرة عددها الحقيقي ستة وليس سبعة ولكنها اشتهرت بهذا الاسم، نظراً لإضافة البعض لمسجد القبلتين ضمن هذه المساجد، وذلك لأن من يزورها يزور ذلك المسجد أيضاً في نفس الرحلة فيصبح عددها سبعة
ويقع جنوبي مسجد الفتح مباشرة وعلى بعد عشرين متراً منه فقط في قاعدة جبل سلع، وسمي باسم الصحابي سلمان الفارسي صاحب فكرة حفر الخندق لتحصين المدينة من غزوة الأحزاب. يتكون من رواق واحد طوله وعرضه 7م ودرجة صغيرة عرضها متران. بني هذا المسجد في إمارة عمر بن عبد العزيز على المدينة أيضاً، وجدد بأمر الوزير سيف الدين أبي الهيجاء عام 575هـ. وأعيد بناؤه في عهد السلطان العثماني عبد المجيد الأول.
04 مايو 2021 18:52
مسجد سليمان الفارسي.
Located 20 meters south of Al-Fath Mosque, named after salman alfaresi who lead the construction of trenches during the Battle of the Trench. The mosque is built during the time of Caliph Umar bin Abdul Aziz, and renovated by the minister Saifuddin Abu al-Hija in 1154 during the time of the Sharifate of Mecca.
04 مايو 2021 7:43
المدينة المنورة الكثير من المساجد الإسلامية التاريخية التي تحظى باهتمام خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبدالعزيز آل سعود – حفظه الله- من حيث التوجيه بعنايتها والعمل على صيانتها المستمرة, وتوفير كل ما تحتاجه من فرش ووسائل إضاءة وأجهزة تكييف وغيرها من المستلزمات, التي تتيح للزائر الكريم أداء الصلاة بها وزيارتها والاطلاع على تاريخها الإسلامي الكبير.
ومن هذه المساجد (المساجد السبعة) التي تعد من المعالم التي يزورها القادمون للمدينة المنورة من حجاج ومعتمرين وزوار وهي مجموعة من المساجد الصغيرة, وعددها الحقيقي ستة وليس سبعة كما هي شهرتها، لكنها اشتهرت بهذا الاسم (السبع المساجد) حيث روى المؤرخون أن "مسجد القبلتين" الذي يبعد عنها كيلومتر تقريباً يضاف إليها لأن من يزور تلك المساجد عادةً يزوره أيضاً في نفس الرحلة فيصبح عددها سبعة.
وتقع هذه المساجد السبعة في الجهة الغربية من جبل سلع عند جزء من موقع الخندق الذي حفره المسلمون في عهد النبوة للدفاع عن المدينة المنورة عندما زحفت إليها جيوش قريش والقبائل المتحالفة معها سنة خمس للهجرة وعندها وقعت أحداث غزوة الخندق والتي تعرف أيضاً بمسمى غزوة الأحزاب.
وكانت هذه المواقع مرابطة ومراقبة في تلك الغزوة وقد سمي كل مسجد باسم من رابط فيه عدا مسجد الفتح الذي بني في موقع قبة ضربت لرسول الله صلى الله عليه وسلم وهذه المساجد على التوالي من الشمال إلى الجنوب مسجد الفتح، ومسجد سلمان الفارسي، ومسجد أبي بكر الصديق، إضافة إلى مسجد عمر بن الخطاب، ومسجد علي بن أبي طالب، ومسجد فاطمة.
ويعرف أكبر المساجد السبعة بمسجد الأحزاب
29 أبريل 2021 4:19
مسجد سيدنا سلمان الفارسي عليه السلام من الصحابة الثابتين والمحبين لرسول الله صلوات الله عليه واله
12 أبريل 2021 19:29
رضي الله عنه الصحابي الجليل هو من اشار على الرسول صلى الله عليه وسلم بحفر الخندق ،، حين اجتمعت قبائل المشركين على حرب المسلمين بالمدينة، فأشار سلمان الفارسي على النبي صلى الله عليه وسلم بحفر الخندق لصد هجوم الأحزاب. وقعت غزوة الاحزاب في شهر شوال من العام الخامس من الهجرة.
16 فبراير 2021 3:04
This is one of the big mosque in Madinah next to Masjid Al Nabawi. Situated near to Historical Khandak mountain.
17 يناير 2021 18:38
It was closed as seen in 2016, must be maintained. Historically important place for Muslims. They call it seven mosques but are actually six. Situated in the valley of Mount Sala'. The history of these masjids are dates back to Hijra 5 when the battle of Trench (Khandaq battle) happened. The six masjids are build in the places where Muslim warriors statoned during the battle. None of these masjids were build as seen today but those were mere "small places" and later on masjids are build and named accordingly this is Salman Al-Farsi Mosque.
30 مارس 2020 18:40
سلمان الفارسي رضي الله عنه صحابي جليل وهو الذي أشار على الرسول بحفر الخندق في غزوة الخندق او ماتسمى بغزوة الاحزاب
10 يناير 2020 15:56
Mosque which is a proof of the history of the life of the great prophet Muhammad SAW that we must guard together especially Muslims.the strategic location of the mosque which is clean comfortable spacious parking and more importantly the fan may not be enough to write a review alone.here are many lessons from the history of one of the wars in the time of the Prophet Muhammad SAW
which is the battle of khandaq initiated by Salman alfarisi's companions so that in remembrance of his service this mosque is also called salman alfarisi mosque.thank you
02 يناير 2020 13:23
Masjid Salman al-Farisi (Arabic: مسجد سلمان الفارسي) is part of a group of mosques known as al-Masajid al-Sab’a (Arabic: المساجد السبعة) or The Seven Mosques.
26 ديسمبر 2019 5:39
هذا المكان كان غزوة الخندق إقرأ سورة الأحزاب الان فيه باصات معالم الون الأخضر من الصباح إلى الساعة عشرة في الليل عشره ريال باص زيارة من خندق إلي القبلتين الي شهداء أحد الي سبع مساجد عشره ريال
10 ديسمبر 2019 14:20
ماشاءاللہ بہت ہی خوبصورت یادگار ہے
کنواں ہے سلمان فارسی رضی اللہ عنہ سے منسوب۔
بڑی بس سے نہیں جا سکتے ٹیکسی یا مسجد قبا سے پیدل سفر کر سکتے ہیں
03 ديسمبر 2019 18:43
مسجد سيدنا سلمان الفارسي عليه السلام الفارس الهمام صاحب فكرة الخندق الحمد لله تم ترميمه من جديد على نفقة السيد/ يوسف الميمني وفقه الله وقريباً سوف يكون بإمكان الزوار الصلاة فيه.
30 نوفمبر 2019 16:09
ويسمى جامع الخندق
صلوات ربي وسلامه على سيدنا و حبيبنا محمد وعلى آله وصحابته أجمعين والتابعين
23 أكتوبر 2019 19:57
كلنا كمسلمين نحب سيدنا سلمان الفارسي ومن لايحبه مبغض لصحابة رسول الله صلى الله عليه وعلى آله وصحبه وسلم تسليما كثيرا. كيف لا وقد قال بحقه الحبيب المصطفى: *سلمان منا آل البيت* وهو الذي أشار على سيدنا النبي بحفر الخندق حول المدينة وكانت العرب لاتعرفه وشاء ربنا أن يكون سببا لدرء المشركين وصدهم عن المدينة المنورة وهذه المساجد آثارهم تدل عليهم رضي الله عنهم أجمعين
10 أكتوبر 2019 9:46
ويقع جنوبي مسجد الفتح مباشرة وعلى بعد عشرين متراً منه فقط في قاعدة جبل سلع، وسمي باسم الصحابيسلمان الفارسي صاحب فكرة حفر الخندق لتحصين المدينة من غزوة الأحزاب. يتكون من رواق واحد طوله وعرضه 7م ودرجة صغيرة عرضها متران. بني هذا المسجد في إمارة عمر بن
08 سبتمبر 2019 3:33
هذا مسجد الخندق والاسم القديم يطلق عليه السبع مساجد ويطلق عليه مسجد سلمان الفارسي لأن عندما حصلت غزوة الخندق جاء الصحابى سلمان الفارسي وأشار على النبي بحفر الخندق. وقد تم تجديده في عهد الملك عبدالله وتم الافتتاح 1438هجري.
03 يوليو 2019 22:13
رأى سعيد بن المسيب رحمه الله رجلا يصلي بعد طلوع الفجر أكثر من ركعتين، يكثر فيها الركوع والسجود ، فنهاه ،

فقال: يا أبا محمد! أيعذبني الله على الصلاة ؟! قال: لا ، ولكن يعذبك على خلاف السنة.
رواه البيهقي بسند صحيح

قال الشيخ الألباني رحمه الله:

وهذا من بدائع أجوبة سعيد بن المسيب رحمه الله تعالى ، وهو سلاح قوي على المبتدعة الذين يستحسنون كثيرا من البدع باسم أنها ذكر وصلاة ، ثم ينكرون على أهل السنة إنكار ذلك عليهم ،
ويتهمونهم بأنهم ينكرون الذكر والصلاة! وهم في الحقيقة إنما ينكرون خلافهم للسنة في الذكر والصلاة ونحو ذلك.

إرواء العليل
27 مايو 2019 3:04
حضرت سلمان فارسی رض کے نام سے منسوب یہ مسجد جس کو مسجد خندق بھی کہتے ہیں۔ بہت پیاری جگہ اللہ تعالیٰ تمام مسلمانوں کو زیارت نصیب فرمائے۔ آمین

أكتب مراجعة



تقييم عام: