06 أكتوبر 2023 14:38
افضل مكان علا وجة الارض بعد مكة

زيارتي لحبيبي وسيدي رسول الله محمد
لا انساها في المسجد النبوي في المدينة المنورة.
وصلاتي في روضه النبي محمد صلى الله عليه وسلم.

من اللحظة الأولى التي دخلت فيها المسجد النبوي، غمرت بالسكينة والهدوء الذي لا يمكن وصفه بالكلمات. المسجد مصمم بشكل جميل، وتفاصيله الفنية تعكس الحرمة والجمال في الوقت نفسه. يمتاز بالمساحات الواسعة والمناطق المفتوحة التي تسمح للزوار بالاستمتاع بالصلوات والأدعية براحة تامة.

كما يتميز المسجد النبوي بتنظيم ممتاز ورعاية للزوار. تتوفر خدمات ومرافق متعددة للمصلين والزائرين، بما في ذلك المصاحف والسجاد والأماكن المخصصة للوضوء. يتم الاهتمام بنظافة المسجد بشكل مستمر، مما يعزز الشعور بالراحة والاطمئنان أثناء الزيارة.

لم يكن الجانب الروحي للزيارة أقل إثارة. الصلاة في المسجد النبوي تعطيك شعورًا عميقًا بالانتماء والتواصل مع التاريخ الإسلامي العظيم. لحظة الوقوف بجوار قبر النبي محمد صلى الله عليه وسلم تعد تجربة فريدة ومؤثرة. إن الصلاه بالمسجد والأجواء المبهجة تعكس روحانية المكان وتترك انطباعًا لا يمحى في النفس.

لقد كانت زيارتي للمسجد النبوي تجربة لا تُنسى. أوصي بشدة بزيارته لكل من يرغب في التخلص من متاعب الحياة . إنه مكان يعزز السلام الداخلي ويعطيك الفرصة للتأمل والتواصل الروحي.

أود أن أشكر السلطات والمسؤولين في المسجد النبوي على جهودهم المستمرة في الحفاظ على هذا المكان المقدس وتوفير تجربة استثنائية للزوار.
26 سبتمبر 2023 15:52
ممتاز
لكن لا يوجد تسهيلات للوقوف أمام قبر المصطفى أو الصلاة في الروضه الشريف
لاننا قطعنا مئات الكيلومترات ولم نستطيع الوقوف أمام قبر المصطفى صلى الله عليه وسلم وإزالة الشوق
رجال الأمن يقومون بعمل جيد جزاهم الله خيراً
17 أغسطس 2023 14:17
Very organized place, easy to find anything you want, feel relaxed and you find tranquility in this place. Must visit to feel it
12 يوليو 2023 14:04
Make دُعَاءُ Allah grants me the opportunity to visit the beautiful sacred musjid ان شاء الله
01 يوليو 2023 12:23
Built by the Prophet Muhammad (PBUH) upon migration from Makkah to Madinah. Today it's one of the world's largest Masjid.
27 أغسطس 2022 10:05
مسجد من مساجد المسلمين المقدسة يحوي هذا المسجد رفاة اشرف الخلق ومختار رب العالمين ومصطفاه رسول رب الخلق اجمعين
26 أغسطس 2022 2:58
رحلة روحانية إلى المسجد النبوي الشريف والسلام على النبي محمد صلى الله عليه وآله وسلم والصلاة في الروضة الشريفة وزيارة أهل بيت الرسول صلى الله عليه واله وسلم وأصحابه في بقيع الغرقد.
24 أغسطس 2022 18:01
No words to describe. Wish and pray that every moomin may be rewarded with visit to this auspicious masjid
23 أغسطس 2022 21:01
The best place that i have ever been to. Pleasant environment, very clean and well organised hall for prayer. And Zam zam water could be found through out the masjid for drinking.
14 أغسطس 2022 4:35
Serene atmosphere, surreal, pristine divinity even through the scorching summer sun.
The sprawling masjid where a million people gather 5 times a day for the prayers without any incidence.
It is a cauldron of people, languages, cultures, practices yet unified by a common belief that is shared even by others.
20 ديسمبر 2020 8:19
المحراب العثماني أحد محاريب المسجد النبوي الستة، يقع في الجدار القِبْلي من المسجد النبوي الشريف، وقد أحدثه الخليفة الراشدي عثمان بن عفان ولذلك يسمى المحراب العثماني إبان توسعته للمسجد النبوي الشريف، وقد جعل عليه مقصورة من اللِّبِن لها كوة، وكان سبب ذلك هو تخوفه بعد مقتل الخليفة عمر بن الخطاب، وبعد الحريق الثاني للمسجد النبوي الشريف تم هدم الجدار القِبْلِي وتجديده. وقد تغير مكان المحراب العثماني قليلاً عن محله السابق، وقد كُسِي في عهد السلطان قايتباي بالرخام الملون، ووسع فيه وجعل عليه قبة، وفي سنة 1198 هـ أجريت عليه بعض الإصلاحات، وكذلك في سنة 1336 هـ
02 مايو 2020 18:40
المحراب الرئيسى (العثمانى) للمسجد النبوى الشريف:

من المعروف ان محراب المسجد النبوى الحالى والذى يقف فيه آئمة المسجد النبوى الشريف والذى فيه تقام الصلوات والمقابل للمواجهة النبوية الشريفة هو المحراب العثمانى نسبة الى من قام ببناءه حتى اخر توسعة له فى الجدار الجنوبى الحالى للمسجد النبوى منذ العهد النبوى الى الآن على يد سيدنا عثمان بن عفان رضى الله عنه ومن المعروف تاريخياً ان فى هذا المحراب هو مكان وقوف سيدنا عثمان بن عفان رضى الله عنه ليؤم المصلين فيه.
25 مارس 2020 5:12
المحراب العثماني أحد محاريب المسجد النبوي الستة، يقع في الجدار القِبْلي من المسجد النبوي الشريف، وقد أحدثه الخليفة الراشدي عثمان بن عفان ولذلك يسمى المحراب العثماني إبان توسعته للمسجد النبوي الشريف، وقد جعل عليه مقصورة من اللِّبِن لها كوة، وكان سبب ذلك هو تخوفه بعد مقتل الخليفة عمر بن الخطاب، وبعد الحريق الثاني للمسجد النبوي الشريف تم هدم الجدار القِبْلِي وتجديده. وقد تغير مكان المحراب العثماني قليلاً عن محله السابق، وقد كُسِي في عهد السلطان قايتباي بالرخام الملون، ووسع فيه وجعل عليه قبة، وفي سنة 1198 هـ أجريت عليه بعض الإصلاحات، وكذلك في سنة 1336 هـ، وهو مصلى الإمام الآن.
20 يناير 2020 23:49
المحراب العثماني أحد محاريب المسجد النبوي الستة، يقع في الجدار القِبْلي من المسجد النبوي الشريف، وقد أحدثه الخليفة الراشدي عثمان بن عفان ولذلك يسمى المحراب العثماني إبان توسعته للمسجد النبوي الشريف، وقد جعل عليه مقصورة من اللِّبِن لها كوة، وكان سبب ذلك هو تخوفه بعد مقتل الخليفة عمر بن الخطاب، وبعد الحريق الثاني للمسجد النبوي الشريف تم هدم الجدار القِبْلِي وتجديده. وقد تغير مكان المحراب العثماني قليلاً عن محله السابق، وقد كُسِي في عهد السلطان قايتباي بالرخام الملون، ووسع فيه وجعل عليه قبة، وفي سنة 1198 هـ أجريت عليه بعض الإصلاحات، وكذلك في سنة 1336 هـ.
15 يناير 2020 5:21
كان الإمام الصنعاني -رحمه الله- إذا طيّبه احدٌ صلّى على النبي ﷺ.
ﻓﺴُﺌﻞ: هل في ذلك سنة واردة عن النبي ﷺ؟

ﻓﺄﻧﺸﺪ يقول:

ﻳﻘﻮﻟﻮﻥ ﻋﻨﺪ الطيب تذكر احمدا… فهل ﻋﻨﺪﻛﻢ ﻣﻦ ﺳﻨﺔٍ ﻓﻴﻪ ﺗُﺆﺛﺮُ

فقلت لهم لا؛ إنما الطيب احمدٌ… فاذكرهُ والشيءُ بالشيءِ يُذكرُ
22 سبتمبر 2019 21:57
المحراب العثمانى نسبة الى سيدنا عثمان بن عفان رضى الله عنه والذى كان موضع سجوده ومصلاه فى اخر توسعة له الى يومنا هذا وهو محراب المسجد
النبوى الرئيسى.
13 أغسطس 2019 21:48
‏خُذُوني لِلْمَدِينَةِ، إنَّ فيها
شِفاءَ القلبِ مِن وَجَعِ الحَنينِ

لَعَلِّي إنْ أَمُتْ أُدْفَنْ قريبًا
مِنَ الهادي مُحَمَّدٍ الأمينِ

عَلَيهِ صَلاةُ رَبِّي كُلَّ وَقْتٍ
وَتَسْليمُ المَلائِكِ كُلَّ حِينِ.

أكتب مراجعة



تقييم عام: